مسابقة مواهب تحت المجهر

05/03/1438

​أقام نادي إدارة الأعمال، في كليةالجبيل الجامعية (فرع الطالبات)، بنجاح مسابقة مواهب تحت المجهر للمرة الثالثة على التوالي للعام 1437 – 1438هـ، وذلك يوم الأحد 20 صفر 1438 ه. انعقدت المسابقة داخلياً حيث تنافست الطالبات من جميع الأقسام الأكاديمية بالكلية وتم تحكيم مشاركاتهن من خلال لجنة تم تشكيلها من عضوات هيئة التدريس في قسم إدارة الأعمال.

وتعتبر مسابقة مواهب تحت المجهر من أقوى أنشطة النادي حيث تهدف بشكل أساسي إلى تنمية مواهب وإمكانيات الطالبات وتسليط الضوء عليها  بطريقة تنافسية وتحويلها إلى فرص من خلال سباقات عدة مثل: مهارات التكنولوجيا، مهارات الرياضيات، ريادة الأعمال، الرئاسة التنفيذية،  مهارات التسويق ، "مسابقة الدقيقة الواحدة فقط" لسرعة البديهة، رحالة العالم، مسابقة الإملاء، والبحث عن الكنز.

ركزت هذه المسابقات بشكل أساسي  على توظيف وربط المعرفة الأكاديمية بالمهارات التي تتطلبها بيئة العمل الحالية  و ذلك  عن طريق صقلها  وعرضها خلال فقرات المسابقة المختلفة. وقد تنافست ستة فرق للحصول على لقب أفضل فريق لعام ٢٠١٦. هذا وقد منحت الطالبة لولوة السالم من فريق "القبضة القوية" مسمى طالبة العام، كما حصل  فريق "الخارقون" على المركز الأول وضم الفريق كل من الطالبات:  نوف الثميري، نورة السيف، ياسمين العساف، فاتن العبدالوهاب، وحصة الدوسري.

وقد أقيمت المسابقة بتشريف الدكتورة آشا اليكساندر رئيسة قسم إدارة الأعمال، حيث تم توزيع الجوائز للفائزات من قبلها، ونظَم الحدث كل من: الدكتورة هوميرا شاهد، الأستاذة زكية عبد الصمد، الأستاذة أنوار الشهري، والأستاذة رنيم المنديل وقد حضر المسابقة مجموعة من عضوات هيئة التدريس والطالبات من مختلف الأقسام.