ورشة عمل تعاونية بين قسم إدارة الاعمال لكلية الجبيل الجامعية وقسم العلوم الإدارية لكلية ينبع الجامعية

21/04/1437

​نظم قسم إدارة الاعمال في كلية الجبيل الجامعية (فرع الطالبات) بالتعاون مع قسم العلوم الإدارية في كلية ينبع الجامعية (فرع الطالبات) أول ورشة عمل تنموية تعاونية بعنوان "استراتيجيات التدريس المبتكرة وقلب الأدوار في الغرف الصفية" وذلك في تاريخ 10/4/1437هـ الموافق 20/1/2016م.

وقد تم تفعيل هذه الورشة من خلال الاتصال المرئي، حيث استهلت رئيسة قسم إدارة الأعمال، الدكتورة آشا أليكساندر، اللقاء بكلمة ترحيبية تخللها نبذة عامة عن القسم. ثم أبدت سعادة الدكتورة غادة الصالح، وكيلة كلية الجبيل الجامعية، ترحيبها بمنسوبي ومنسوبات قسم العلوم الإدارية لكلية ينبع الجامعية. خلال ذلك أكدت الدكتورة غادة أهمية خلق المزيد من قنوات التعاون مستقبلاً مما سيسهم في تحقيق المزيد من أهداف التطوير لكلا الإدارتين.

إضافةً إلى ذلك أجرت كل من الدكتورة آبي رامي ديفي سيفاكومار، والأستاذة زكية عبد الصمد، والأستاذة ياسمين الظفيري ورشة عمل بعنوان قلب الأدوار في الغرف الصفية كاستراتيجية تدريسية مبتكرة. تضمنت الورشة نشاطاً تم تنفيذه من قبل أعضاء الهيئة التدريسية من الكليتين. وقد أتاح هذا النشاط الفرصة للمشاركة والتدريب على ماهية وكيفية تطبيق ما يعرف بالتعليم الانعكاسي أو قلب الأدوار في الغرف الصفية وربط هذه الاستراتيجية بإحدى المواد الدراسية. اختتمت ورشة العمل بمنح الشهادات للمتحدثين وشكر القائمين على هذه الورشة.