مشروع المكتبة المتنقلة

05/09/1438

بتفعيل قسم الدراسات العامة أقيم مشروع المكتبة المتنقلة في الكلية، والذي يعد أحد أنشطة مقررات اللغة العربية التابعة لقسم الدراسات العامة. أقيم المشروع بهدف تشجيع جميع منسوبات الكلية من طالبات وموظفات وأعضاء هيئة تدريس على القراءة وتطوير الذات وتوسيع مجالات الاطلاع وتسهيل طرق الوصول للمعلومات والأفكار ووجهات النظر المختلفة على جميع الأصعدة بما يتناسب مع قيم ومبادئ مجتمعنا وديننا الحنيف. فُعِّل المشروع تحت إشراف الأستاذة نادية الشريف وإعداد وتنفيذ المتدربة المساعدة سارة القحطاني. وقد شمل الفريق التطوعي القائم على المشروع ست طالبات هن نورة الحزيم، وشوق الغامدي، ومجدا الخضير، وريم الدوسري، وضي الشمري، وراوية القرشي.

أقيم هذا المشروع بناءً على حاجة الفئة المستهدفة، بما في ذلك الطالبات على وجه الخصوص، وعلى ذلك تم توفير أكبر عدد ممكن من الكتب ذات المواضيع المختلفة التي تناسب حاجة الجميع.

تم جمع المعلومات لتحديد نوع الكتب المرغوبة كخطوة أولى على عتبة هذا المشروع، وذلك عن طريق توزيع استبيان على طالبات الكلية في مختلف المستويات والتخصصات. أما الخطوة الثانية فتمثلت في توفير الكتب فعلياً استناداً على نتائج الاستبيان. الجدير بالذكر أنه تم شراء الكتب عن طريق أحد المتبرعات الداعمات لفكرة المكتبة من خارج الكلية. من جانب آخر تم استقبال تبرعات الطالبات من الكتب كمساهمة منهن في دعم وتطوير المشروع.

أتاح مشروع المكتبة المتنقلة للطالبات فرصة مشاركة وجهات النظر المختلفة عن محتوى الكتب، مما عاد بالفائدة على الجميع من مشاركة للأفكار وتشجيع بعضهن لبعض وتوسيع مداركهن وأساليب تفكيرهن في مختلف المواضيع ذات الطابع الفكري واللغوي.

​انتهى مشروع المكتبة المتنقلة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1437/1438هـ بتقديم هدايا رمزية مرفقة ببطاقات عرفان لمن دعم وحفز القائمات على المشروع آملين استمرار مثل هذا النوع من الأنشطة الفعالة.​