نادي إعداد القادة يقيم نشاط PEP TALK

26/04/1438

 

أقام نادي إعداد القادة نشاط PEP TALK يوم الأربعاء الموافق 28/12/2016 من الساعة الخامسة مساءً وحتى التاسعة بكلية الجبيل الجامعية – فرع الطالبات. وفكرة البرنامج هي تسليط الضوء على الإنجازات والنجاحات و نقاط التحول والشغف في طالبات الكلية أنفسهم وذلك من خلال إتاحة المجال لهن بمشاركة الجميع تجاربهن وإنجازاتهن على خشبة المسرح. يهدف البرنامج إلى كشف الستار عن الطاقات الموجودة في طالبات الكلية وزرع الثقة بأنفسهن وإثبات أن الملهمين ليسو دائماً المشاهير أو من نراهم عبر الإعلام فقط بل هم من يجلس بجانبنا ولكن لم تتح لهم الفرصة للكشف عن ذلك. وقد بلغ حضور البرنامج قرابة 150 طالبة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى أمهات الطالبات المتحدثات.

كانت أولى المتحدثات الطالبة غيداء البارازي التي تحدثت عن بدايتها مع الرسم وكيف بدأت هذه الهواية والموهبة معا، كيف عانت لصقلها وتحسينها  حتى تطورت إلى هذا المستوى العالي من الاحترافية.

بعد ذلك تحدثت الطالبة أسماء الخالدي عن مشاركتها في مسابقة الروبوت خلال العامين المنصرمين والفوز بجوائز على مستوى المنطقة الشرقية وكيف كانت سبب في دخولها لعالم البرمجة، ومدى تأثير هذه المنافسات على شخصيتها وتفكيرها.

ثالث متحدثة كانت الطالبة لمى آل مشهف والتي حكت حياتها قبل وبعد تشخيصها بمرض السرطان وتغلبها عليه.

المتحدثة الرابعة كانت شوق القحطاني تطرقت المتحدثة عن تجربتها في كتابة كتيّب يضمّ مجموعة من الخواطر النثرية بعنوان "امرأة عربية" وهي في عمر "١٤" وبيعَه في مكتبة بالجبيل. كذلك تحدثت عن حصولها على المركز الأول في جائزة الحوار على مستوى الجبيل كما انضمت إلى جلسات حواريّة وتم ترشيحها لتمثيل مدرستها الثانوية، كما شاركت في "حلبة نص" بالكليّة الجامعية حيث كانت حلبة ارتجالية للكتابة الإبداعية وقد حصلت على المركز الأول.

المتحدثة الأخيرة كانت وعد الظفيري، والتي اعتلت خشبة المسرح لتحكي تجربتها في الالتحاق في برنامج صناعة المحاور الذي يعنى بالرد على شبهات الإلحاد والمشككين وكيف أثر في شخصيتها وتفكيرها وأنه نقلة نوعية في حياتها.                 

كما تخلل البرنامج عدة أنشطة ترفيهية للجمهور وجوائز للمشاركات فيها مثل: messy boxes، Mystery box، guide your partner، Never have I ever بالإضافة إلى كتابة الأمنيات على جدار Before I die.