رسالة رئيس القسم

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لقسم الهندسة الميكانيكية في كلية الجبيل الجامعية و أتمنى أن تجدوا المعلومات التي تبحثون عنها، سواء كنتم من المتطلعين  للدراسة في هذا القسم أو أحد طلابه المنتظمين حالياً  أو من خريجيه أو حتى من عامة الناس.

الهندسة الميكانيكية هي العلم الذي يجمع بين الرياضيات والعلوم لتلبية احتياجات الأفراد. يحصل طلاب الهندسة الميكانيكية على حصيلة عالية من التعلم والتفكير وحل المشاكل وتحويلها عملياً إلى الأفضل، حيث يقدم البرنامج التعليمي الأساسيات في العلوم والرياضيات والتكنولوجيا لخدمة أفراد المجتمع.

يكتسب طلاب الهندسة الميكانيكية خلفية ممتازة في الميكانيكا، وعلم الحركة، وميكانيكا السوائل، والعلوم الحرارية، وعلم المواد. بالإضافة إلى ذلك، يدرس الطلاب العلوم الإنسانية والاجتماعية لتقوية علاقة المهندس بالمجتمع و مسؤولياته تجاهه من خلال تعزيز المعرفة والابتكار بكفاءة عالية ومردود اقتصادي أكبر.  يهتم طلابنا أيضاً  بتطبيقات المبادئ الفيزيائية في تصميم وإنتاج وصيانة الأنظمة الميكانيكية بما في ذلك المصانع والمعدات الصناعية والآلات والسيارات والتدفئة وأنظمة التبريد.